كيفية إعادة ضبط المصنع لهواتف الاندرويد





لو كنت تملك هاتف أندرويد فمن الممكن أن تواجه مشكلة بالدخول إلى شاشة هاتفك الأندرويد وتجد أن الهاتف توقف عن الحركة ولا توجد أي قائمة قابلة للضغط عليها وفتحها وبالتالي يكون الحل هنا هو عمل فورمات للهاتف من خلال القيام بإعادة ضبط المصنع لهاتفك الأندرويد.

وهناك طريقتين لإعادة ضبط المصنع لهواتف الاندرويد وهما:

1-إعادة ضبط المصنع لهواتف الاندرويد من خلال عمل ريكوفري

تستخدم هذه الطريقة فى حال نسيت كلمة المرور أو نمط هاتفك وعدم إمتلاكك لحساب جيميل لإستعادة البيانات من خلاله؛ فيكون الحل هو عمل ريكفري للجهاز حتى تستطيع الدخول لقوائمه. كما نقوم بإستخدام أسلوب الريكفري لإعادة ضبط المصنع فى حال وقوف الجهاز تماما عن العمل وعدم القدرة على الضغط على أي زر أو قائمة به وبالتالي نعجز عن ضبط المصنع بإستخدام الطريقة التقليدية فيكون الحل الوحيد هو عمل ريكفري للجهاز.
كيفية عمل ريكوفري لهواتف اندرويد؟
أولا: يجب التأكد من غلق جهاز الأندرويد، ثم قم بالنقرعلى أزرار الهوم وتشغيل الهاتف ورفع الصوت دفعة واحدة ليظهر لك شعار الأندرويد. بعدها عليك الإنتظار لثوان حتى تبدء قوائم الريكفري مود فى الظهور على الجهاز .

ثانيا: بعد أن تظهر جميع خيارات الريكفرى قم بالتنقل بينها من خلال زر خفض الصوت حتى تصل إلى الخيار الثاالث wipe data/ factory reset قف عليه وإنقر على زر تشغيل الهاتف .

فى النهاية ستظهر لك قائمة بها كلمة no مكررة كثيرا وفي الوسط ستجد جملة yes-delete all user data إنقر عليها بإستخدام زر تشغيل الهاتف ليقوم الجهاز بحذف كافة البيانات والملفات الموجودة بالهاتف. لكن سيكون عليك الإنتظار قليلا حتى يقوم الجهاز بحذف كل الملفات وعمل ريكفري كامل لهاتفك.

سيفقدك هذا الخيار بالتأكيد كل ملفاتك وتطبيقاتك ورسائلك الموجودة على الهاتف لكن يسهل عليك إسترجاعها كاملة من خلال إعادة تسجيل حساب الجيميل مرة أخرى.

2- الطريقة التقليدية فى عمل إعادة ضبط مصنع هاتفك الأندرويد

من خلال أيقونة الضبط قم بإختيار نسخ إحتياطي وإعادة ضبط ثم إنقر على خيار إعادة تعيين بيانات المصنع  وسيقوم الجهاز بعدها بإعادة تشغيل نفسه والعودة إلى النظام الأولي.  وبعد أن ينتهي الجهاز من إعادة ضبط النظام كل ما عليك هو ضبط التقويم وتسجيل حساب الجيميل الخاص بك مرة أخرى.
يعاب على هذه الطريقة فقدان جميع التطبيقات والصور والرسائل ما لم تكن قمت بحفظ نسخة إحتياطية منها على أحد البرامج المخصصة لحفظ نسخ إحتياطية لبيانات ورسائل وتطبيقات جهازك فى حال فقدان الموجودة على الجهاز.

إرسال تعليق

0 تعليقات